بالحبر الأحمر
أهلا وسهلا بك زائرنا العزيز
اذا اردت أن تكون في عالمنا الخاص يرجى التسجيل



 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول
صفحتي الجديدة هي http://www.facebook.com/eyman.alasmar

شاطر | 
 

 انواع العطسه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
black-horse-x3
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar


ذكر عدد المساهمات : 340
الاقلام : 3118
السٌّمعَة : 16

تاريخ التسجيل : 03/12/2010
العمر : 23

بطاقة الشخصية
انا:

مُساهمةموضوع: انواع العطسه   2011-07-01, 22:51

بدأت الدراسات البريطانية في الفترة الأخيرة تهتم بشيء جديد لم يتطرق إليه أحد من قبل وهو العطس - وقد أفادت دراسة بريطانية حديثة بأن "العطس" ليس مسألة عفوية وإنما يعبر عن شخصية العاطس.
وأشارت باني وود خبيرة الجسد البريطانية، إلى أن العطس ينقسم إلى أربعة أنواع، الأولى تسمى "العطسة الحماسية" وهي العطسة الكبيرة القوية والحيوية، التي تصدر عن الشخصية القيادية الجذابة التي تتمتع بأفكار عظيمة، ومنفتحة اجتماعية ومتفائلة.
أما الثانية فهي "العطسة الرائعة" التي يجتهد صاحبها في خفض صوت العطسة، ويكون شخصاً ودوداً محباً للعشرة والأضواء وليس الضوضاء، كما أنه شخص يمكن الاعتماد عليه وجدير بالثقة. أما الثالثة فهي "العطسة الحذرة"، التي يتمتع صاحبها بالوقار والاعتدال في شئونه، وعادة ما يتعمد إلى تغطية فمه أثناء العطس بيده أو بمنديل ويكون دقيقاً وحذراً وعميقا في تفكيره. أما الرابعة فهي "العطسة المخيفة"، ذات الصوت القوي كأنه المدفع، وعادة ما يكون صاحبها سريع الحكم علي الأشياء وحاسماً في قراراته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rahaf1
عضو فضي
عضو فضي
avatar


انثى عدد المساهمات : 270
الاقلام : 2943
السٌّمعَة : 13

تاريخ التسجيل : 14/12/2010
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: انواع العطسه   2011-07-02, 03:29

معلومات حلوة بس مو دقيقة رأيي ، لانو أحيانا الواحد بيخجل يعلي صوت عطستو فبيخفضها بس مو ضروري يكون عندو نفس الصفات اللي كاتبينها الباحثين.
ممكن كمان ضيف بما أنو فتحت الموضوع عن العطس كنت بدي نزلوا موضوع تاني بس سيرة وانفتحت خليني ضيف معلومات عن تاريخ العطس:
كان العطس جزءاً هاماً من الفولكلور حيث دوماً إما بشيراً أو نذيراً. إن العطس يمثل روح الحياة.
وفي زمن أرسطو ، كانوا يعتبرون علامة الشفاء لمريض يُعتقد أنه ميت، واعتبرته التقاليد الشعبية الأوربية دليلاً على أن المريض سوف يتعافى ويستعيد صحته الكاملة قريباً. كما كان نذير شر أيضاً ويمثل خروج الحياة من الجسم.ففي خرافة أمريكية ، يعتبر العطس أثناء تناول الطعام مؤشراً على موت أحد أفراد الأسرة.
وكانت العطسة مؤشراً على هجمة روحية أو حلول روح في الجسم لأنهم اعتقدوا أن الجان يدخلون الجسم من فتحتي الأنف ، ولذلك عملت بعض التقاليد على حماية الأنف بالتعاويذ وأحياناً بحلقات على فتحتيه.
تقول أسطورة سكوتلندية إن الطفل يظل تحت سيطرة الجنيات إلى أن يعطس لأول مرة . أما في أيامنا، فإن العطس يأخذ شكل بركة. فالانكليز يقولون لمن يعطس(باركك الله) والزولو يقول (إنني مبارك) حي يعطس، والهندوس يقول (تعيش) ويردد أصحابه(معك) . وقد اعتاد الرومان أن يقولوا ( يقطع الشر) حين يعطس شخص ما ويذكر أرسطو شيئاً من هذا القبيل كان سائداً عند الإغريق .
بدأت عادة تقول : فليبارك الله) بعد العطس على لسان الأب غريغوري الكبير في القرن السادس أثناء اجتياح الطاعون لمدينة روما . إن أغنية الأطفال التي تبدأ ب( إكليل الورد...) تشير إلى ذلك الوباء الكبير و ( أتشوه...أتشوه وقعنا جميعاً) تشير إلى أن العطس كان الدلالة القائلة لذلك الوباء.
وحتى في أيامنا ، ما يزال العطس يحمل دلالة خير أو شر . فليس فالاً حسناً أن تعطس مع بداية عام جديد. وإذا ما حصل ذلك كان عليك أن تزور ثلاثة بيوت قبل منتصف الليل لتطرد اللعنة. وفي أوروبا تشير ثلاث عطسات إلى وجود أربعة لصوص وإذا تصادف وعطست امرأتان حاملان في وقت واحد فإنهما ستلدان توائم.
أما اليابانيون فيعتبرون العطسة الواحدة بركة، أما عطستان فتشيران إلى أنك مذنب ، وثلاث عطسات تعني أنك ستمرض.
فلهذا احرص أن تعطس مرة واحدة عندما تصاب بالرشح


_________________
الحياة مثل البصل.......قشرة تحت قشرة ولا شئ في النهاية إلا الدموع.!!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انواع العطسه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بالحبر الأحمر  :: العام :: للحديث بقية-
انتقل الى: