بالحبر الأحمر
أهلا وسهلا بك زائرنا العزيز
اذا اردت أن تكون في عالمنا الخاص يرجى التسجيل
بالحبر الأحمر
أهلا وسهلا بك زائرنا العزيز
اذا اردت أن تكون في عالمنا الخاص يرجى التسجيل
بالحبر الأحمر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
صفحتي الجديدة هي https://www.facebook.com/eyman.alasmar

الصداقة...وهل هي كلمة تعنيك

4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
sa3ed khoury
عضو نشيط
عضو نشيط

الصداقة...وهل هي كلمة تعنيك Jb12915568671
ذكر عدد المساهمات : 69
الاقلام : 4955

الصداقة...وهل هي كلمة تعنيك Empty
مُساهمةموضوع: الصداقة...وهل هي كلمة تعنيك   الصداقة...وهل هي كلمة تعنيك Empty2010-12-21, 04:37

الصداقة....ماذا تعني لك؟

الصداقة ومعناها

· كيف تكون صديقاً للآخرين؟!
· كيف تكتسب صديقاً جديداً؟
· كيف تحافظ على صديقك القديم؟

· للصداقة أنواع ومعان.
· هل يمكنك أن تعيش بدون أصدقاء؟
· حقوق وآداب الصداقة.

كلمة الصداقة مشتقة من الصدق، والتصديق . . وهي المحبة الصادقة في التعامل مع الناس، ولأن الصداقة وجه واسع من أوجه التعامل مع الناس، فهناك:

· الصداقة العامة: وهي صداقة الإنسان لكل شخص يكون أهلاً للمصادفة من بني البشر، لأنه بشر مثلهم.
· الصداقة الخاصة: وهي الصداقة الحميمة لأصدقاء مقربين إلى قلب ذلك الإنسان، ويكون هو أقرب الناس إليهم، وأكثرهم التصاقاً بهم.

الصداقة ضرورة إنسانية . .

فالإنسان اجتماعي بطبعه، ولذلك فإن الصداقة ضرورة حياتية في كل زمان، وكل مكان . . لأن الصديق حاجة ضرورية في كل ظروف الحياة.
فالصداقة تستثمر المبادئ، وتغذي الأخلاق، وتساند الوهن، وتقوي الضعف.

الصداقة ضرورية للصحة:
فقد أثبتت الدراسات الطويلة والمكثفة التي قام بها أحد علماء النفسي، تأثير الصداقة على الصحة: فيقول إن نسبة الوفيات ترتفع بين الأشخاص الذين لا يسعون إلى تكوين صداقات، أو الذين لديهم عدد محدود من الأصدقاء، بل هم يكونون أكثر من غيرهم عرضة لأمراض القلب، والسرطان، والتوتر النفسي، والشعور بالاكتئاب.
وتفادياً لذلك، يوصي بالاهتمام بتكوين صداقات جديدة، ومستمرة، حتى يشعر الشخص منا بأهمية الحياة، والرغبة الدائمة فيها، فيبتعد عن كل ما يعرضه للأمراض التي تنتج أساساً من الأزمات النفسية، والتي تبدأ من الشعور بالوحدة والعزلة.
وفي رأي الكاتب "اندرو ماثيوس" في كتابه " صنع الأصدقاء"، إن أسلوب الحياة الحديثة، من السكنى في بنايات كثيرة الشقق، وتفضيل الهاتف، والفاكس، والكمبيوتر، والتليفزيون، والفيديو، والانترنت، تجذب الإنسان بعيداً عن التواصل واللقاء المباشر مع الناس.
لكن الحياة الحلوة، هي مشاركة الناس في المسرات، والتحديات والأزمات، والخبرات. لذلك فعلى كل شخص أن يبذل جهداً للالتصاق بالناس . . وتكوين الصداقات.

فكيف تكسب صديقاً جديداً، وتحافظ على صديق قديم؟
- لا تعتقد أن الدنيا مدينة لك بتقديم الأصدقاء، لأنك تتمتع بمواهب معينة، بل لابد أن تبذل جهداً لكسب الأصدقاء، فالحياة تشبه متجراً، حيث تأخذ مكانك بين خمسة بليون منتج على رفوف المتجر. والتحدي، هو أن تمثل قيمة للآخرين – كأن تكون طيب الصحبة، وأن تكون نافعاً للآخرين – حينئذ فقط، سوف يرغب في صداقتك الكثيرون . . وإلا فسوف يتركونك " على الرف"!
- الاعتدال العاطفي: فإن الاعتدال في الحب، والتوازن العاطفي يجعلانك معتدلاً في اقترابك أو تباعدك عن الآخرين.
- استفد من فرصة إقبال الآخرين عليك التماساً لودك: وساعتها لا تردد لنفسك " أنا لست بحاجة إلى أصدقاء"، بل تذرع بالتواضع، والمحبة للبشر أجمعين، ولا تزهد فيمن يرغب في صداقتك . . بل اقبل عليه بدورك، وصادقه، مادمت تجده أهلاً لصداقتك.
- الصداقة القديمة مثل الجوهرة الثمينة: فكلما تعاقبت الأيام ازدادت قيمة الجوهرة الثمينة، فتزداد لها حباً، ومحافظة عليها . . كما أن الصداقة القديمة، هي رأس مال أصلي لك، فلا تهملها، بل اجعل منها نهراً تتجدد مياهه باستمرار، برعايتك، فيظل صافياً، نقياً، مُروياً على مدى الزمان.
- نفذ أسلوب الوصل، واحذر أسلوب القطع: فمثل كل كيان حي، تتعرض الصداقة لظروف يمكن أن تسبب المقاطعة، والقطيعة. وفي مثل هذه الأحوال، لا تتماد في الخصومة، أو التباعد، بل قدم الصفح في مقابل الإساءة . . فيزيد قدرك.
- اهتم بالإصلاح بينك وبين صديقك: فالأصل في صداقتكما هو الصدق، والحب، والوئام، والاتفاق، والتآخي[center]
بلاولاشي
عضو ماسي
عضو ماسي
بلاولاشي

ذكر عدد المساهمات : 502
الاقلام : 5562

بطاقة الشخصية
انا:

مُساهمةموضوع: رد: الصداقة...وهل هي كلمة تعنيك   الصداقة...وهل هي كلمة تعنيك Empty2010-12-21, 20:25

الصدائة لحالها مالها علائة لا بالرفئة العادية ولا بأي شي تاني هي شي بياخد من الحياة جزء كبير إذا كانت موجودة فيها وانت سعيد موجودة بحياتك ؟؟؟؟؟؟؟
وعدد أصدقائك بيتجاوز ال2 ولا لأ؟؟؟؟؟؟
rahaf1
عضو فضي
عضو فضي
rahaf1

انثى عدد المساهمات : 270
الاقلام : 5200

مُساهمةموضوع: موضوع رائع   الصداقة...وهل هي كلمة تعنيك Empty2010-12-22, 03:13

شكراً كتير لطرحك للموضوع،بصراحة هو كتير موضوع حلو،واليوم كنا بالصف عم نتناقش تقريبا على نفس الموضوع،
يعني إنك تتعرف على صديق صادق ووفي صار أمر كتيييير صعب بهالأيام
الصداقة شي كتير كتير كتير حلو،أحلى شي ممكن انو يشعر فيه الإنسان.
واليوم بالتحديد كنا عم نحكي عن الصداقة بين الشب والبنت
فخلني اعرف شو رايكن فيها انتو الشباب وما تتعدوا حدود الصداقة بتفكيركن.
نحنا كان ردنا كالتالي:هي صداقة أكبر وأصدق برأي رفقاتي البنات ،طبعاً إذا كانت بحدود،لانو الشب ممكن كتير يتفههمها ويحفظ سرها.
بس ما تشوفواحالكن كتير
يعني خلنيا نقيم هاد الموضوع بعد ما نصير أصدقاء منيح.
شكرااااااااااااااا
NOUR1
عضو فضي
عضو فضي
NOUR1

انثى عدد المساهمات : 228
الاقلام : 5100

مُساهمةموضوع: رد: الصداقة...وهل هي كلمة تعنيك   الصداقة...وهل هي كلمة تعنيك Empty2010-12-22, 05:50

مشكووووووووووور ع الموضوع حلو كتييير
برايي الصداقة هي الزهرة البيضاء (الصفاء والنقاء والوئاام ..)اللي بتنبت بالقلب وما بتذبل ابداا
بس بصرااحة انا عندي افكاري بهالدنيا انو اذا لم تكن ذئبا اكلتك الذئااب
فلهيك بهيك دنيا صعب انو تلائي الصديق اللي ممكن يكفي معك طول حياتك
مع انو عندي كتيييير ههه
واليوم بالصف طرحت ع البنات سوال واللي هوي
شو رايكم بعلاقة البنت والشب كصدااقة بهيك مجتمع ؟؟؟؟
انا ما رح اكتب موضوع جديد ع المنتدى حابة انو اللي بيدخل ع هالموضوع يعطي رايو بهالشغلتين
اما بالنسبة الي فانا حاابة كون اخر شي بترد ع هالسواال
اوك

لا تنسواااا بدي ارااائكم
يلا سلاااااام
بلاولاشي
عضو ماسي
عضو ماسي
بلاولاشي

ذكر عدد المساهمات : 502
الاقلام : 5562

بطاقة الشخصية
انا:

مُساهمةموضوع: رد: الصداقة...وهل هي كلمة تعنيك   الصداقة...وهل هي كلمة تعنيك Empty2010-12-22, 18:55

إذا بدك تاخدي رأيي بوجود هيك مجتمع فهي غلط ليش لانو المجتمع غلط وليش المجتمع غلط لأنو الناس الساكنين فيه غلط وللأسف منهن اهالينا وليش كل هدول غلط لأنو طريئة تفكيرهن كلها غلط ومابيئبلو يئتنعو بأي فكرة ممكن تنطرح عليهن ومابيئتنعو إلا باللأفكار الفاتت ععئولهن من هنن وصغار اللي ورثوها عن الأجداد أنسو.....
انا من جهتي في عيش بحالي ومن دون مأتئيد بشي أسمو مجتمع وبحس حالي هيك مرتاح أكتر والصدائة أساسها الصراحة والثئة بين الطرفين ووسيلة التواصل شو ماكانت فهي مارح تحدد مئياس الصدائة وكمان للتذكير الصدائة شي والرفئة شي تاني
sa3ed khoury
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 69
الاقلام : 4955

مُساهمةموضوع: رد: الصداقة...وهل هي كلمة تعنيك   الصداقة...وهل هي كلمة تعنيك Empty2010-12-22, 20:12

هلق اول شبي عنجد شكرا كتير الكون لأنكون قراتو الموضوع اول شي حابب رد على مصطفى حق معك اصدقائي بالمعنى الحقيقي يمكن يطلعوا خمس بس اصدقاء حقيقين بينقال عنون ومشان الفكرة يلي اقترحوا الصبايا انو يكون عند الواحد اصدقاء بنات انا عندي صديقتي كتير بحكيلا كلشي واكيد مو بمعنى الصداقة يلي بيفهموا البعض انو الصديقة البنت لازم تكون حبيبة او أيا شي تاني لاء بالعكس وانا من جهتي بما انو ضلينا عنا بالضيعة نرس لصف التاسع مع رفقاتنا البنات كانوا متل اخواتنا وضلينا رفقة ومنطلع ومنفوت مع بعض بقى نشاله كون قدرت وصل فكرة صغيرة من يلي بدكزن ياه وشكرا كتير

الصداقة...وهل هي كلمة تعنيك
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ............الصداقة..........
» أصل كلمة مرحبا
» هل تعرفون معنى كلمة news؟؟