بالحبر الأحمر
أهلا وسهلا بك زائرنا العزيز
اذا اردت أن تكون في عالمنا الخاص يرجى التسجيل
بالحبر الأحمر
أهلا وسهلا بك زائرنا العزيز
اذا اردت أن تكون في عالمنا الخاص يرجى التسجيل
بالحبر الأحمر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
صفحتي الجديدة هي https://www.facebook.com/eyman.alasmar

فهيم يطلب المساعدة

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير المنتدى
مدير المنتدى
Admin

فهيم يطلب المساعدة Jb12915568671
فهيم يطلب المساعدة Uoou_o11
انثى عدد المساهمات : 421
الاقلام : 5588

بطاقة الشخصية
انا:

فهيم يطلب المساعدة Empty
مُساهمةموضوع: فهيم يطلب المساعدة   فهيم يطلب المساعدة Empty2011-08-24, 04:45

فهيم اشترى كمبيوتر جديد
وقيل له أنه يحتاج ل anti virus
فهيم فكر شو هيدا الاختراع الذري
ممكن تساعدوا فهيم ليفهم شو هيدا وترشحولوا
شي على زوقكم
https://redink.syriaforums.net
black-horse-x3
عضو ماسي
عضو ماسي
black-horse-x3

ذكر عدد المساهمات : 340
الاقلام : 5396

بطاقة الشخصية
انا:

فهيم يطلب المساعدة Empty
مُساهمةموضوع: رد: فهيم يطلب المساعدة   فهيم يطلب المساعدة Empty2011-08-24, 08:41

من قلو لصديقنا الفهيم :بما أنو هو فهيم رح نبدأ أول شيء معك قبل ما نحكي عن برنامج anti-virus رح نعرف بشكل بسيط الvirus
تعريف الفيروس : الفيروس هو عبارة عن كود برمجي (شيفرة) الغرض منه أحداث ضرر ما بالكمبيوتر ولتنفيذ ذلك يتم اعطاؤه القدرة لربط نفسه بالبرامج الأخرى ومعظم الفيروسات يكون شكله العام :
1- صغيرة بالحجم كي لا ينتبه لها المستخدم
2- تكون لها القدرة على التفعيل التلقائي
3- تكون ذو هدف ومغذى

وللفيروسات أنواع منها ما يصيب الهارد وير أي القطع الأساسية الذي يعتمد عليه النظام في الاقلاع فيبطل اقلاع االجهاز ومنها مايصيب السوفت وير أي النظام والبرامج الرئيسية ويوجد ايضا أنواع من الفيروسات تدعى الفيروسات المتعددة الأجزاء وهي تصيب الأثنان معاً (الهارد وير و السوفت وير)

وهلئ ياصديقي يافهيم صار فينا نحي عن برامج ال anti-virus

تكمن أهمية هذه البرامج في المحافظة على جهازك خالياً من الفيروسات والمواد الضارة ومنها ما يصحح أخطاء النظام أيضاً
وجود أحد هذه البرامج على الجهاز ضرورياً جداً ولاسيما في عصر الأنترنت الذي ساعد في أنتشار الفيروسات بشكل كبير
وعادة ما تكون هذه البرامج هي عبارة عن برمجيات معدة مسبقا من اشخاص يعرفون طريقة عمل الفيروسات. حيث تعمل برامج الـ Anti- virus او مكافحة الفيروسات على مراقبة انماط البرامج الفعاله في جهاز العميل وتقوم باختبارها من حيث طريقة العمل. فإن طابقت احد البرامج عمل احد الفيروسات, يقوم برنامج الـ Anti- virus بحظر عمل البرنامج لانه يعد فايرس او قد يعتبر فايرس. لهذا يوجد بعض الاحيان انذار خاطئ قد يخطئ فيه برنامج الحماية او برنامج مكافحة الفيروسات.
ومن اشهر هذه البرامج :
الانتي فايرس نورتن سيكيورتي: ويعتبر برنامج قوي جدا وفعال في مكافحة الفيروسات.
كاسبر سكاي انتي فايرس: ويعتبر خفيف على الجهاز وذو فعاليه قوية.
افاست انتي فايروس :وهو من البرامج سهلة الاستخدام وفعال وخاصة على نطاق الاستخدام المنزلي.
ويوجد أيضا برامج أخرى مثل :
avira antivirus
antivirus software
free antivirus
Norton antivirus virus
malwarebytes anti virus
anti virus scans
nod32 antivirus
ويصديقي فهيم أنا ما رح رشحلك أي واحد لأنك صرت تعرف شو هيدا الاختراع الذري شوف وأختار يلي بدك ياه بس نصيحة (على قد لحافك مد أجريك) لأن ارخص نسخة أصلية من هي البرامج حقها ؟؟؟ل.س
أو أذا بدك فيك تعمل متل ماقلنا أحد الأستاذة بالمدرسة أنو (على قد ماصار في فيروسات جرب تتعايش معها)
بتعرف يافهيم هي طريقة فعالة ومجانية بس الها مشكلة صغيرة أنو بصير بدك تفرمت الجاهز مرتين باليوم أول مابتفيق وقبل ماتنام
معلومة:ظهر أول فايروس سنة 1978
Admin
مدير المنتدى
مدير المنتدى
Admin

بطاقة الشخصية
انا:

فهيم يطلب المساعدة Empty
مُساهمةموضوع: رد: فهيم يطلب المساعدة   فهيم يطلب المساعدة Empty2011-08-24, 16:58

شكراً كتيرإذا فهيم فهيم حقيقي
أكيد رح يكون فهم شو يعني هيدا الاختراع
وهلا كل مين ألو تجربة أو نصيحة بأحد البرامج المذكورة يقولها

حتى نغطي الموضوع بالكامل
black-horse-x3
عضو ماسي
عضو ماسي
black-horse-x3

بطاقة الشخصية
انا:

فهيم يطلب المساعدة Empty
مُساهمةموضوع: رد: فهيم يطلب المساعدة   فهيم يطلب المساعدة Empty2011-08-24, 23:41

لأا أكيد فهيم فهيم لأان مابتسمعو بالقول (ولكل شخص من اسمه نصيب )
بس يلا مو بس فهيم بيطلب المساعدة انا كمان بطلب المساعدة في عندي الفير فكس صفحة الغوغل فيه أذا كتبتلو يبحث عن شيء بالعربي عم تططلع النتائج بالسنسكريتي jocolor مع أني حذفتو ورجعت نزلتو بس مامشي الحال
انسة بظن انو انتي بتعرفي لأان عم يصير الكتابة متل ماقلتلك مرة عالمنتدى يلي حطيتيلنا وقتا مثال للمشروع فقلتي أنو مابعرف شو غير بالأعدادة بيمشي الحال clown silent
Admin
مدير المنتدى
مدير المنتدى
Admin

بطاقة الشخصية
انا:

فهيم يطلب المساعدة Empty
مُساهمةموضوع: رد: فهيم يطلب المساعدة   فهيم يطلب المساعدة Empty2011-08-25, 00:07

على قائمة عرض
ترميز المحارف
اختار يونيكود
اما احسن نسخة من وجهة نظري فهي 3.6 لأنو اكتر اضافات مفيدة عليها
والأربعة منيحة بس الخمسة والستة ما بتلحق تفتح وما تنهار
black-horse-x3
عضو ماسي
عضو ماسي
black-horse-x3

بطاقة الشخصية
انا:

فهيم يطلب المساعدة Empty
مُساهمةموضوع: رد: فهيم يطلب المساعدة   فهيم يطلب المساعدة Empty2011-09-11, 00:05

أي يافهيم بدي أعرض عليك مشروع وهو أنو نعلمك تفرمت جهازك بنفسك بدون ماتخدو لعند حدى
لأان هي شغلة بسيطة ومابدها فهم زيادة وكتير منحتجلها ومع بساطتها أذا بدك تاخد الجهاز لعند شي محل مشان تفرمتوا بياخد منك هديك الحسبة
شوف أذا موفق قلي مشان نبدا؟؟؟؟
clown silent silent
Admin
مدير المنتدى
مدير المنتدى
Admin

بطاقة الشخصية
انا:

فهيم يطلب المساعدة Empty
مُساهمةموضوع: رد: فهيم يطلب المساعدة   فهيم يطلب المساعدة Empty2011-09-12, 00:26

فهيم يشكر black-horse-x3 على الفكرة المميزة
وبيوعد الكل انو يكون اسم على مسمى
Question Question Question Question Question Question
black-horse-x3
عضو ماسي
عضو ماسي
black-horse-x3

بطاقة الشخصية
انا:

فهيم يطلب المساعدة Empty
مُساهمةموضوع: رد: فهيم يطلب المساعدة   فهيم يطلب المساعدة Empty2011-09-12, 22:44

طيب يافهيم
هلئ عنا طريقتين للفرمتة أول شي أنو نفرمت الـ ( c )القرص يلي عليه النظام وفينا نعمل هاد الشي بكل بساطة ومنحتاج لعمل هيدا الشي:
1 - قرص ويندوز مزود بإمكانية الاقلاع الذاتي
2- ويجب أن تملك أقراص التعريف لجهازك الشخصي وتحصل عليها من البائع عند شرائك الجهاز (ما تخاف أذا مضيعهون أو ما عندك يهون لأن هلئ معظم تعريف القطع متوفرة على الأنترنت )
3- وطبعاً بدنا بعد كل هالأقراص أقراص برامج ضرورية والتي ترغب بتنزيلها مثل (word –excel -.... )
أول شي رح نتعلم نفرمت ونزل بعد الفرمتة ويندوز 7 لأن تنزيل أبسط بكثير من xp
وبعد اذا حبيت منحكي عن تنزيل xp
ندخل القرص في السواقة ونعيد أقلاع الجهاز ونضغط على زر delete أو f2 (حسب نوع اللوحة الأم للجهاز) عند بدء الأقلاع فيدخل الجهاز على لوحة الإعدادات (bios) ومن ثم نأخذ الخيار boot ويتم التنقل في هذه اللوحة بوسطة الأسهم وللدخول نضغط enter عندها نخل على الخيار first boot device ويكون عادة لأقلاع للجهاز على القرص الصلب فنبدله إلى cd/dvd Room ونضغط عل f10 للخروج قتظهر لك رسالة مقدها (هل تريد حفظ التغيرات )نضغط موفق أو الحرف y ثم enter للخروج فيقوم الجهاز بأعادة التشغيل والأقلاع وحفظ التغيرات
ولكن فهيم أنتبه ما تلعب بلوحة الإعدادات بشغلات مانك فيها لأن هي تعد المرجع الأساسي ألذي يعتمد عليه الجهاز في الاقلاع وهي مصممة للمحترفين مو للهواة فاخد حذرك
ماشي هلئ بعد مايأقلع بتظهر شاشة مكتوب فيها press any key boot from dvd …_ منضغط enter وعندها وهون بكون بدأ التنصيب الفعلي للنظام ولا تخاف عادي يعني بدون مأكتب أنا شي أنت للحالك رح تعرف شوبدك تعمل وخاصة أذا كانت النسخة عربية لأن بيكون مكتوب فيها
بيطلع النظام و يسألك شو اللغة يلي بدك ياه بتختار اللغة وبعدين بيسألك عن تنسيقات الوقت والدولة والادخال وبعدين بيسألك وين بدك تنزل النظام وبتظهر عندك شاشة فيها الأقراص بتختار C و أذا بدك تحذف النظام القديم ضغط على تهيئة بس انتبه أنو ماتكون نسيان ملفات على سطح الكتب أو المستندات لأن بدون يروح في حال التهيئة
وبعدها بيبدا ينزل النظام و بتتركوا يأخذ وقتو لأن هو ممكن يطول عادي بعد ما يخلص بيطلب منك مفتاح المنتج بيكون مرفق مع CD بدخلوا وبيسألك عن اسمك وكلمة السر هدول فيك تحطون كيف ما بدك
وبعده عادة بعيد الأقلاع وبيعيك رسالة مكتوب فيها انو يجري تجهيز سطح المكتب للدخول لأول مرة وبتدخل بعدين وبقلك مبروك هيك بتكون نهيت العملية الاكبر وبضل عليك تنزيل التعريفات والبرامج وهي عملية بسيطة
أول شي مشان تعرف شو هي القطع يلي منها معرفة بتدخل على جهاز الكمبيوتر نقر بزر اليمين للفارة وخود خصائص
بتفتح عند نافذة عليمين النافذة يوجد خيار أدرة الأجهزة دخول عليها وبتظهر عندك نافذة موجود فيها كل الأجهزة والكروت يلي موصولة بالجهاز ويلي مانو معرف منها بيكون فوق المنو في أشارة استفهام دخول عليون عطي خيار أنو يبحت عن برنامج تشغيل من السواقة أو من الماكان يلي موجود فيه التعريف وعموماً بيجي مع نسخة الويندوز 7 تعريف فممكن مايكون فيها ولا جهاز عليه أشارة أستفهام بس مع ذللك يفضل تنزيل السيديات أذا كان موجودين للتحصل على الدقة الأكبر والأفضل وهيك منكون خلصنا وبتنزل أنت البرامج يلي بدك يها
وهلئ نحنا كان فينا نقوم بهي العملي من سطح الماكتب فورا بدون ماندخل عل bios بس أن فضلت أنو نعملها هيك لأ مشان يكون عندك المجال لجميع خصائص النسخة لأان في ميزات متل تهيئة الأقراص وأصلاح القرص الصلب مافيك تستخدما ألا أذا كنت مخلي الجهاز يأقلع عن cd
وفهيم هلئ يمكن كان الموضوع أفضل لو أني حططيت صور بس ماحطيت لأ كلو احد منا عندو اللوحة غير التاني ومتل ماقلتلك هي بتتوقف على نوع للوحة الأم فأذا بدك يكون في صور كتبولي نوع اللوحة وانا بنزل الصور

فهيم يطلب المساعدة
صفحة 1 من اصل 1